تتويج بلال محمد كأول بطل عالم فلسطيني

تتويج بلال محمد كأول بطل عالم فلسطيني
تتويج بلال محمد كأول بطل عالم فلسطيني ، في مدينة مانشستر البريطانية، حقق بلال محمد إنجازاً تاريخياً بعد أن أصبح أول مقاتل فنون قتالية مختلطة من أصل فلسطيني يفوز بلقب بطولة UFC. فقد انتزع اللقب في فئة الوزن المتوسط من بطل إنجلترا ليون إدواردز.

تتويج بلال محمد كأول بطل عالم فلسطيني

بعد أن حقق فوزاً بالإجماع في خمس جولات. بلال محمد، البالغ من العمر 36 عاماً والذي وُلد في شيكاغو لأبوين فلسطينيين مهاجرين، سيطر على المباراة بشكل كامل، سواء في النزال الوقوفي أو على الأرض، رغم أن المباراة كانت على أرض ملعب مليء بالجماهير التي كانت تسخر منه. تُعد بطولة UFC واحدة من أبرز البطولات الرياضية عالمياً، وتتبنى تقاليد عريقة في فنون القتال المختلطة التي تعود جذورها إلى "البانكريشن"، وهو حدث قديم في الألعاب الأولمبية اليونانية يعود تاريخه إلى عام 648 قبل الميلاد.

أي شيء مباح

تتويج بلال محمد كأول بطل عالم فلسطيني، ومنذ نحو 80 عاماً، جذب شكل برازيلي من فنون القتال المختلطة يعرف باسم Vale Tudo (أي شيء مباح) اهتماماً كبيراً بالرياضة.
 ومن ثم، قدمت UFC فنون القتال المختلطة المنظمة والمعتمدة إلى الولايات المتحدة.
 حيث مقرها في لاس فيجاس، ويتابع البطولة سنوياً أكثر من مليار شخص في أكثر من 165 دولة. عقب فوزه بالبطولة، صرح بلال محمد قائلاً: "إنه مجرد قتال على الحلبة لمدة 25 دقيقة
 ثم أعود إلى عائلتي. لذلك لم أشعر أنه قتال كبير، فالقتال الحقيقي يحدث في غزة حيث يقاتل الناس من أجل حياتهم". تتويج بلال محمد كأول بطل عالم فلسطيني، وأشار بلال إلى أنه رغم السخرية والانتقادات التي واجهها من الجماهير أثناء النزال
 إلا أنها لم تؤثر عليه لأنه كان مؤمناً بقدرته على تحقيق النصر. كما أضاف بلال أنه يسعى من خلال انتصاره إلى "إيصال معاناة الفلسطينيين مقارنة بقتال قصير، ورسم البسمة على وجوههم وإخبار العالم أننا ما زلنا هنا".
تعليقات